مرده بعبدا في مليتا بين الارض والسماء

المصدر: موقع المردة الالكتروني

التاريخ: 18-7-2011

في الذكرى السنوية الخامسة للعدوان الاسرائيلي على لبنان ، وفي التفاتة وفاء وتقدير منه لذكرى الشهداء الذين سقطوا في حرب تموز ، قام مكتب تيار المرده قضاء بعبدا بتنظيم زيارة لمؤيدي المرده الى الجنوب اللبناني ، شملت معلم مليتا السياحي ومنطقة جزين.
فعلى متن 8 حافلات وسبع سيارات، وصل الوفد الى معلم مليتا الخاص بالمقاومة حيث كان مسؤول وحدة الانشطة الاعلامية الشيخ علي ضاهر ومدير المعلم الحاج ابو مصطفى حجازي ولجنة علاقات جبل لبنان في حزب الله في استقباله اضافة الى وفد من عوائل الشهداء الذين تسلموا درعاً تكريمية من سيدات مكتب تيار المرده في قضاء بعبدا.
بعد ذلك انتقل الوفد لتفقد آثار العدوان والاسلحة المصادرة من مخلفات الجيش الاسرائيلي ، حيث اطلع الزائرون على شروحات حول كيفية المواجهات العسكرية وكيف تمكنت المقاومة من تحقيق الضربات الموجعة بالعدو الاسرائيلي في حرب تموز. وبعد الجولة وضع مسؤول مكتب المرده في قضاء بعبدا بيار بعقليني وأعضاء هيئة المكتب اكليلاً من الغار على نصب وضريح شهداء المقاومة.
اما في قاعة داخل المعلم فقد استمع وفد المرده قضاء بعبدا الى شرح حول موقع مليتا وشاهدوا فيلماً وثائقياً عن انجازات المقاومة وكيفية بناء معلم مليتا.
وألقى مسؤول مكتب تيار المرده في قضاء بعبدا بيار بعقليني كلمة أكد فيها ان مسيرة النضال مستمرة من اجل لبنان المطالب بحقوقه وبكامل سيادته جواً وبراً وبحراً ما دامت اسرائيل ثابته في عدوانيتها واغتصابها للارض والمقدسات.
ونقل تحيات رئيس تيار المرده سليمان بك فرنجية وتوجيهاته للوقوف الى جانب المقاومة والتشبث بثالوث الجيش والشعب والمقاومة.
وقال: نحن في مرحلة سياسية استثنائية حافلة بالتحولات ولم يعد ممكناً مقاربة كل التحولات من دون ملاحظة المكانة الخاصة التي باتت تشغلها المقاومة من مقاومة المخططات الاقليمية الى مقاومة العدو الخارجي ومقاومة الغدر الداخلي ، ومن مقاومة كل محتل الى مقاومة كل معتد ومتربص بأرض الوطن.
وبعدها تسلم مسؤول وحدة الانشطة الاعلامية الشيخ علي ضاهر من الوفد درعاً تكريمية باسم امين عام حزب الله السيد حسن نصر الله .
وقد انهى الوفد زيارته الى الجنوب بزيارة الى منطقة جزين حيث قام بجولة سياحية في المدينة وتوزع الزائرون على مطاعم المدينة في ختام اليوم الجنوبي الطويل.

هذا المعلم السياحي بإشراف الجمعية اللبنانية للسياحة والتراث

|

|
|
|
  |
|
|
   

Mleeta Landmark © 2015