افتتاح معرض تشكيلي ايراني بجنوب لبنان

المصدر: موقع قناة العالم الاخبارية

السابع من تشرين الأول/اكتوبر 2011

افتتح السفير الايراني في بيروت غضنفر ركن ابادي معرضا تشكيليا لمجموعة من الفنانين الايرانيين في معلم مليتا للسياحة الجهادية في اقليم التفاح بجنوب لبنان.
وحمل المعرض التشكيلي الاول عنوان "ودق" وهو من تنظيم الجمعية اللبنانية للفنون - رسـالات ومهرجان الـفـن الـمـقـاوم، بالتعاون مع المستشارية الـثـقـافـيـة الايـرانـيـة في بيروت. ويشارك فيه نخبة من الفنانين الايرانيين المحترفين.
وحضر حفل الافتتاح اضافة الى ركن ابادي، المستشار الثقافي في السفارة الايرانية في بيروت السيد محمد حسين زادة والمحلق العسكري العقيد كريمي، وحشد من الشخصيات السياسية والحزبية والثقافية والفنية وعلماء دين مسلمون من الطائفتين الشيعية والسنية، وممثلون عن حزب الله وحركة امل والحزب التقدمي الاشتراكي وجبهة العمل الاسلامي، وفعاليات اجتماعية ورؤساء بلديات ومخاتير وحشد من المهتمين.
والقى السفير ركن ابادي كلمة لفت فيها الى اهمية اقامة هذا المعرض في ربوع معلم مليتا السياحي، وعلى هذه الارض التي تعطرت بدماء شهداء المقاومة الاسلامية وعرق مجاهديها الذين رسموا بجهادهم ودماءهم وارواحهم مستقبلا زاهرا بالحب والخير والعزة والانتصارات.
وقال: انهمر الودق ثانية لتستبشر القلوب الواعية نصرا الهيا عظيما في تموز 2006 عندما اجتمع العالم باجمعه ليقهر ارادة المقاومة وشعبها، لكن ارادة الله العزيز الجبار وجنده المتوكلين من ابناء المقاومة الشريفة الباسلة استطاعوا الحاق الهزيمة بالعدو الاسرائيلي واسياده المستكبرين وبمشروع الشرق الاوسط الجديد الذي بشروا به، لان الشرق الاوسط الجديد لن يكون الا شرق اوسط مقاوما ترفرف فيه رايات المقاومة والوحدة والانتصار للشعوب العربية والاسلامية فوق ربوع فلسطين والقدس بعيدا عن الكيان الاسرائيلي الغاصب الذي نؤمن بانه حتما الى زوال.
واكد السفير الايراني ان نهج المقاومة هو نهج الانتصار والحرية والعزة والكرامة وان اي طريق اخر لم ولن يؤدي الا الى الذل والخسران.
واكد على ان ايران تقف الى جانب المقاومة الشريفة للشعوب المظلومة لا سيما في فلسطين ولبنان داعمة الشعب الفلسطيني في تحرير ارضه واقامة دولته المستقلة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.
وسيواصل المعرض اعماله لغاية يوم الاحد المقبل.

هذا المعلم السياحي بإشراف الجمعية اللبنانية للسياحة والتراث

|

|
|
|
  |
|
|
   

Mleeta Landmark © 2015